آخر الأخبار

    خسائر فادحة بصناعات النقل ، الاتصالات ، السياحة ، والدواء عام 2017 من توقعات خبيرة الطاقة الدكتوره مها العطار

    نشرت منذ: 10 شهور
    Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInEmail this to someoneDigg thisShare on TumblrFlattr the authorPrint this page

    أجري الحوار الكاتب الصحفي / ياسر عامر

    ماهى علاقة طاقة المكان بالتوقعات وحسابات المستقبل ، وهو غريب على الفكر العربى ، وهناك تعارض مع الغيبيات فى الدين الإسلامى ؟
    يقول الله تعالى في كتابه العزيز( إِنَّ اللَّهَ عِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَداً وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ) .. لقمان:34 ، هل معرفتنا بنوع الجنين تعدى على حدود الله !؟ هذه قضية إثيرت عند الكشف عن نوع الجنين إيضآ حتى تم الإعتراف بعلم الأجنة والسونار !! ونعيش به الأن ؟! وكان هناك الجدل الذى حدث فى نشأة قسم التنبؤات المناخية .. التابعة لهيئة الأرصاد الجوية .. والتنبؤ بالمطر قبل نزولة .. هل هذا تعدى على حدود الله فى معرفة وقت نزول المطر .. ومع الوقت ومعرفة الإنسان أن هناك قياسات وأجهزة أصبحت من الأمور العادية لأن الإنسان عدو مايجهل.
    ماهى أبرز توقعاتك السابقة والتى حدثت بالفعل ؟
    11- حذرت فى شهر فبراير على صفحتى من حوادث الطرق ، وقد حدث بالفعل حادثة قطار ألمانيا وحادث قطار المنيا فى مصر .
    22- حذرت فى جريدة الأهرام عن وجود مشاكل متعلقة بالمياة وهو ماحدث فى مشاكل سد النهضة ، ومشاكل جزيرتى تيران وصنافير ، وغرق مهاجرين رشيد .
    33- حذرت كثيرآ من الحرائق فى مصر بشهر مايو وقد حدثت بالفعل ، وبدون أسباب واضحة جنائية ، ولكن الأسباب يوضحها علم الطاقة .
    44- تحدثت فى قناة سى بى سى إكسترا عن مشكلة سوف تحدث شمال مصر بالبحر المتوسط تأتى من فرنسا وقد حدث سقوط طائرة مصر للطيران فى البحر المتوسط وكان لها قصة أخرى .
    55- حذرت فى أكثر من موقع بالمشكلات فى دفعة الثانوية العامة فى العام الماضى ، وقد حدثت مشكلات كثيرة لكل طلاب الدفعة .
    66- حذرت من مشاكل فى الحج وقد إتخذت السلطات السعودية الإحتياطات وأخذت بالأسباب وغيرت الخطيب وإجراءات الأمن ، وأشياء أخرى غير معلنة .
    77- توقعاتى للقنوات الفضائية فى بداية هذا العام وقد حدثت بالفعل غلق قناة الفراعين وبيع قتاة أون تى فى ومشاكل مستمرة مع دريم .
    88- ألقيت الضوء على عمارة رشدى بالإسكندرية المسكونة ، ويتم هدمها الأن بعد أن تحدثت عنها بشكل صريح .
    99- حذرت الناس وطالبتهم بتخزين الطعام ومن وجود توترات الأرض مما يجعل الغنى يزداد غنى والفقير يزداد فقر وهو ماحدث نتيجة إرتفاع الأسعار والأزمة الإقتصادية التى حدثت فى مصر مؤخرآ .
    100- تحدثت فى جريدة الأهرام الزراعية عن مشاكل فى توقيت حفر القناة وهو ما إنعكس على إستثمارات المصريين بالسلب .

    تحدثتى عن بعض الشخصيات المشهورة والنجوم فى العام السابق ممكن نتناول إعادة لتوقعاتك السابقة لتذكير القارىء؟
    11- فى أول شهر يناير وعند ظهور الفنان محمد سعد فى برنامج وش السعد حذرت من فشل البرنامج ، وتم توقف البرنامج وإنهاء التعاقد مع الفنان محمد سعد
    22- حذرت الفنان محمد سعد الذى أصر على الظهور مرة أخرى فى فيلم تحت الترابيزة والذى إنسحب من دور العرض فى الأسبوع الأول من عرضة ، وهى من الخسائر الفادحة التى لحقت بالفنان وأضرت به كثيرآ ، وهو ماحذرت منه .
    33- عند إعلان إعتزال الفنانة شرين عن الغناء .. تحدثت إنها فى مشاكل مؤقتة وسوف تعود بأسرع وقت وهو ماقد حدث .
    44- قبل نتيجة الانتخابات الأمريكية بأربع شهور توقعت فوز دونالد ترامب لدعم عناصر هذا العام له وهو ماحدث بالفعل .
    5- حذرت من وجود مشاكل لدفعة الثانوية العامة هذا العام وهو ماقد حدث بالفعل .
    66- حذرت وجود ضرر للرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى وهو ماقد حدث فى تعرضة للإغتيال أكثر من مرة ، وبعض الإنتقادات له من الرأى العام .

    – بالنسبة لحسابات الطاقة فى عام 2017 ماذا يمكن ان تقولى للجمهور ؟
    – يشكل عام هو عام أفضل من العام الماضى ، وهذا العام يرمز لعنصرين ، عنصر النار الصغيرة أعلى عنصر المعدن ، وعنصر النار أقوى من المعدن ، هو عام الديك الصينى ،عنصر النار يرمز إلى التفاؤل والديك الصينى يرمز إلى “زهر الخوخ” التي تمثل الرومانسية والجمال ، كما أنها تولد المشاعر للترفيه والسعادة ، لذلك هو عام جيد للترفيه والصناعات براقة ، والإبداع ، والذى نرى هذا فى التاريخ الذى يشبة نفس عناصر السنة فى الأبداع كمايلى :
    – التطورات العلمية كما حدث فى عام 1957 إطلاق أول قمر صناعي من قبل الاتحاد السوفيتي ، وإختراع أشعة الليزر من قبل جوردون جولد في عام 1957، وعام 1897 اخترع الأسبرين وتم اكتشاف الإلكترون في تلك السنة.
    – بالنسبة لصناعة الترفية عام 1957 أول ظهور لرواية “قصة الحي الغربي” ، عام1897 هو أيضا العام نشر رواية برام ستوكر “دراكولا” في لندن عن مصاصي الدماء والدم وبين النار .
    – سيشهد هذا العام نجاح ومكسب لكل الصناعات التى تعتمد على عنصر النار مثل صناعة الميديا ، والسنيما ، والإنتاج الإعلامى ، مستحضرات التجميل ، الموضة والأزياء ، الترفيه وإنتاج الأفلام ، والموسيقى ، المطبخ ، كما يشهد نجاحات الصناعات التى تعتمد على عنصر المعدن مثل الصناعات المعدنية والمصرفية ، والتكنولوجيا الفائقة والتعدين والهندسة ، والكمبيوتر ، والسيارات ، وصناعة التبريد والتكييف، والأجهزة ، كل هذه الصناعات سوف تحقق الكثير من النجاح والمكاسب .
    – أما الصناعات التى سوف تعانى هذا العام هى المرتبطة بعنصر الماء مثل الصناعات الميائية والنقل ، الاتصالات ، والنقل البحري ، السياحة ، والعلاقات العامة ، والصناعات السائلة مثل الدواء ، العصائر والماء ، ستشهد الكثير من الخسائر عام 2017 .
    – وتنشط الصناعات المرتبطة بعنصر الخشب مثل الموبيليا ، الغزل والنسيج ، الورق والكتب والمجلات ، البيئة ، الأدوات الكتبية ، تنشط لأن الخشب تنتج النار ، ولكن هذه الصناعات ستنشط ولكن بدون تحقيق مكاسب كبيرة .
    – جميل هذا بالنسبة لتوقعات الجيدة ماذا عن التوقعات السيئة ، خاصة ,ان هناك بعض توترات فى المنطقة ؟
    – عنصرى النار والمعدن علاقة متناقضة مثل تشكيل السبيكة صعبة ولكن نهايتها مبدعة ، لذلك سوف تكون هناك صراعات واشتباكات الدولية ، حيث يرمز يين النار الى الرصاص والبنادق التي يمكن أن تجلب المزيد من الاشتباكات مع الأسلحة النارية .. كما حدث فى الماضى والسنوات التى تشبة هذا العام مثل :
    – 11 سبتمبر 2001 هجوما على برجي مركز التجارة العالمي فى اليوم النار والشهر يين النار وسنة الديك الصينى .
    – سقوط القنبلة الذرية الأولى في هيروشيما في 1945/6/8 وهو العام الديك واليوم يين النار .
    – قتل أسامة بن لادن في يوم النار يين بتاريخ 2/5/2011 …. يين النار وسنة الديك الصنى .
    – لذلك لن يكون من المستغرب أن تكون هناك انفجارات خطيرة ، كارثة حريق والحرب في عام 2017 ، الديك رمز للمجوهرات والمعادن المزخرفة مثل القلادة والأساور ، ساحرة وجميلة من الخارج ، ولكن بارد جدا صلبة من داخل ، وبالتالي فإنه مثل الخنجر الذي يقتل ، ويحدث الاغتيالات وهو ماسوف نشاهدة هذا العام ، كما يمثل النار يين القلب والدورة الدموية ، والمخ والجهاز العصبي والعينين ، من السهل جلب مرض القلب والدم ، مشكلة التهاب الدماغ والأعصاب مشكلة مثل التوتر المفرط والسكتة الدماغية .. وسنشاهد الكثير من الحالات التى تتأثر بهذه الأمراض هذا العام 2017 .
    – بالنسبة للإقتصاد المصرى خاصة فى الأونة الأخيرة إين نحن ذاهبون ؟
    – سيكون هناك ثقة الناس بشأن الاقتصاد وجلب الأداء الجيد لسوق الأسهم ، سيكون هناك إستقرار على مدى شهرين أو ثلاثة ، وبعد شهر مارس سيشهد الإقتصاد طفرة كبيرة ، وتحسن ملحوظ ، ولكن عند شهر أغسطس سيكون هناك التراجع الدراماتيكي مثل لهب الشمعة ينطفىء فجأة ، وخيبة أمل كبيرة في النصف الثاني من العام، كما حدث من قبل فى أعوام 1987، 1997، 2007 ..وهذه المرة التأثير يكون طويل الأمد على العالم كلة وليس مصر ، كما لن يكون هناك أي نجاح لمدة 4 سنوات فى الاسواق العالمية بسبب وجود تدمير للإقتصاد الأمريكى.
    – هل هناك توقعات أخرى بالنسبة للناس فى مصر ؟
    – كذلك سيكون هناك المزيد من الحوادث المرورية التي تنطوي على السيارات والقطارات في عام 2017.. كما حدث في عام 1957 حوادث المرورية خطيرة قتل 175 شخصا في كارثة سكة حديد في جامايكا، اصطدام قطاران في تركيا مما أسفر عن مقتل 95 شخصا ، تحطم السكك الحديدية في لندن مع 92 قتيلا، وإيضآ كثرة الفضائح الجنسية.
    – ماهى ابرز تحذيراتك للناس ؟
    – الحذر من التهاب الجلد والتنفس ، وباء الانفلونزا أكثر خطورة في عام 2017، يجب الإهتمام بتناول المكملات الغذائية المناسبة هي مضادة للأكسدة ، وفيتامين C وأحماض أوميغا 3 .
    – فى نهاية الحوار ممكن نلخص الكلام للناس عن أمور هذا العام ؟
    – تؤثر العناصر الخمسة فى مزاج الناس ، مثل عنصر النار هو الفرح ، وعنصر الماء هو الخوف ، وعنصر الأرض هي التأمل ، وعنصر المعدن هو الحزن ، وعنصر الخشب هو الغضب.
    – قد لا يكون عاما سلميآ ولكن الناس متفائلون ومنفتحون ، واثقة ومبتكرة لتحقيق حل العقبات ، ولكن هناك الكثير من الحرائق والانفجارات ، القضايا النووية ، وبعض الكوارث البيئية والأمراض والأوبئة ، وحوادث متعلقة بالمرور، وإصابة بواسطة السكاكين المعدنية ، وإصابة العظام والظهر ، وهناك الاشتباك في مجال الأسرة أو مجال العلاقات البشرية والزواج .
    – هو عام المرح والتفائل والنجاح مع بعض من الإنتكاسات والكوارث ولكن بشكل عام هو أفضل من العام الحزين 2016 الماضى
    – كيف يعمل خبير الطاقة ؟
    – حسابات الطاقة تأتى عن طريق أجهزة قياس تحدد الإتجاة والموقع والزمن والعناصر عن طريق برامج كمبيوتر معقدة ، تستطيع أن تحدد بدقة نوع الحدث وتأثيرة على الناس والأرض ، وهذا علم قديم موجود فى كل الكتب السماوية بنفس الطريقة يتحدث عن العناصر الخمس ومعيشة الإنسان على الفطرة ، ومايحدث الأن هو وقت إكتشاف هذا العلم الذى يريد الله الخير لعبادة ، حيث كل العلوم موجودة ولكن وقت ظهورها يأتى من عند الله فى التوقيت الذى يأمر به الله لينزلة على كل البشر .. لكن للأسف العالم من حولنا يستفيد منه إلا نحن دائمآ مفعول به .. حان الوقت أن نكون فاعلين بأمر الله .
    – فى الفترة الأخيرة دخلتى فى مشاكل وقضايا أمام الرأى العام ، كيف ولماذا خبير الطاقة يعرض نفسة لقضايا وغير ذلك من الأمور ؟
    – الحقيقة لم يكن هناك خيار ، كان الحديث عنى بشكل عام ، وكان هناك الكثير من التجريح لشخصى ولعائلتى ، وهو أمر حذر منه القانون فى التعرض للخصوصية ، وكانت إحدى المدعيين تتعرض لى بشكل شخصى على صفحتها وأمام الناس ، وقامت بالتجريح وتحذير الناس من التعامل معى ، ومن عجائب الصدف إنها تجلس فى بيت من زجاج ، هى تنصب على الناس ، وتخرج للمجتمع فى الإعلام بصفة غير صفتها ، والأسوء من ذلك تعرضت لحياة الناس على إنها خبيرة طاقة ، وكانت معاناة الناس من جهلها كبيرة ، ولكن لا يصح إلا الصحيح ، ولجأت للقانون ، للكشف عن حقيقتها الزائفة أمام الناس ، تصور بدل ما الناس تقف معى لمعرفة الحق ، بدأ الهجوم ، وتم تحويل القضية إلى حقد منى ونفسنة ، وهذا على غير الحقيقة ، السيدة ماهى إلا مزورة ومدعيىة وجاهلة بأصول علم الطاقة ، وتدعى ألقاب أكبر منها ، وهى مزيفة بكل ماتحملة الكلمة من حقيقة .
    – وهذا يذكرنى بقضية عادل عبدالعال الذى لمع نجمة فى العلاج بالأعشاب وأدعى الكثير من الألقاب العلمية وسقط فى النهاية ومازال يتلقى الكثير من العطف علية من الناس ، ويلعنون د خالد منتصر الذى أثار القضية وهو الدكتور العالم الذى حارب أحد مدعيين العلم ، ولكن عواطف الناس مع من يطل عليهم فى الإعلام وينصحهم بأى نصائح حتى لو كانت نصائح مغلوطة وخلط المعلومات العلمية مع المعلومات غير العلمية .. سبحان الله مصر أم العجائب
    – وماهى نصائحك بخصوص هذا الأمر ، خاصة ونحن نرى الكثير من خبراء الطاقة الأن فى كل الإعلام ؟
    – منذ عودتى من الصين وأنا أرى أن عدد الماستر فى الشرق الأوسط أكبر من عدد الماستر فى الصين .. وأن عندنا ماشاء الله مجموعة من الجراند ماستر لابأس بهم .. والحقيقة غير ذلك !! ، كلمة ماستر Master هى درجة علمية تمنح من جامعات دول العالم وتعنى الحصول على درجة الماجستير ، أما PHD هى درجة علمية وتعنى الحصول على درجة الدكتوراة من جامعة أو كلية معترف بها فى العالم ، ومدة الحصول على الماجستير والدكتوراة تتراوح بين 4 سنوات إلى 8 سنوات وأكثر ، وبالطبع هناك جامعات تعطى هذه الدرجات بالمراسلة يعنى تدفع فلوس تأخذ شهادة ، وهذه الجامعات معروفة وغير معترف بها فى مصر .
    أما بخصوص ماستر الطاقة لها قصة أخرى ، فى يناير 2005 إنشأت جمعية فى سنغافورة عن طريق 11 عضو مؤسس يعملون فى الفنغ شوى ، الجمعية لا تهدف للربح ولكن تهدف لغلق الباب على كل من يتعلمون الفنغ شوى على مستوى العالم ، وبدأت بتسميتها بالمنظمة IFSA ويمنحون درجة الماستر فى الفنغ شوى ولكن بشروط صعبة حتى يحافظون على قوتهم ، من هذه الشروط الدراسة تحت أحد هؤلاء المؤسسين لمدة عشر سنوات وتذهب معه حامل للشنطة فى كل البلاد ، مع دفع مبالغ مالية كبيرة جدآ ، وبعد ذلك يتم عمل إختبار من قبل اللجنة المنظمة ويمنح الطالب درجة الماستر عن طريق إحتفال كبير يشبة إحتفال درجة الدكتوراة فى الجامعات حتى يكون هناك هاله كبيرة لهم ويلبسون الروب الاسود ويتشبهون بالجامعات وهم فى الحقيقة جمعية أهلية .
    وعند البحث داخل المنظمة يوجد أسماء كل الحاصلين على درجة الماستر ولا يوجد إسم عربى واحد بها سوى إسم سلوى عبود اللبنانية الأصل والتى لا تتحدث العربية كثيرآ وتقيم فى أستراليا .. هذا هو تاريخ منظمة الفنغ شوى ، والتى يتباهى الكثيرين بعضويتهم بها وطبعآ هذا كذب .
    – معنى ذلك أنه لايوجد أى شخص ماستر فى مصر ؟
    – لايوجد فى الوطن العربى شخص واحد عضو فى المنظمة ، ولا يوجد ماستر أو جراند ماستر أو حتى ممارس طاقة ، ولا يحق لأى ماستر أن يعطى درجة ماستر لأحد ، كيف لطبيب أن يمنح شهادة ممارسة الطب لطبيب أخر !!؟ ونرى الشهادات المزورة ماستر يعطى ماستر سبحان الله .
    – لذلك كل السادة الذين يطلقون على نفسهم لقب ماستر فى الشرق الأوسط ماهم غير مدعيين العلم والالقاب ينصبون بها على الناس ، كل شخص ذهب يأخذ كورس طاقة عند أحد الماستر الأجانب يعطى نفسة لقب ماستر تلقائيآ ، والأكثر ألمآ يصنعون كارنيهات مزورة وشهادات لإستكمال عملية النصب ويأخذون 4 ماستر فى الطاقة ، وهذه من امور النصب على الناس الذين لا يعرفون ماذا تعنى كلمة ماستر فى الطاقة .. وأسفل المقال لينك المنظمة التى يمكن لأى أحد الإطلاع على الأعضاء بها فى هذه المنظمة الأهلية .
    – من الممكن الحصول على كورس من أحد الماسترز الطاقة العالميين فى دبى ، كورس مستوى واحد بألف دولار لمدة يومين ، تخرج بعدها للميديا والأعلام تقول إنك ماستر طاقة ـ أو ممارس طاقة ، ولكن أن تدرس الطاقة بشكل علمى وتعرف الأصول العلمية يجب أن تكون محترمآ للعلم ، وتعرف أصول البحث العلمى ، لكى تستكمل المسيرة التى تأخذ سنوات وليس كورس يومين وتجرى .

    SHARES
    Share on FacebookShareTweet on TwitterTweet
    Bottom ad

    مقالات ذات صله

    Content bottom ad