الشرطة التركية تعتقل خمسة لهم علاقة بمصرع أندريه كارلوف

 

التاريخ:السبت, 7 يناير, 2017   -   الساعة: 6:33 م

 

بقلم : لزهر دخان
في الأنباء الواردة في وكالة الأنباء التركية الأناضول لهذا السبت 7 يناير/كانون الثاني 2017م . قرأنا وسمعنا عن أن الشرطة أعتقلت 5 أشخاص . وقالت الوكالة نفسها أن هذا الإعتقال جاء في إطار التحقيق في حادث إغتيال السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف.
الرجل الخامس من أصل خمسة تم توقيفهم. هو رجل يتبع جماعة تنظيم فتح الله غولن . وكان عضواً فيه في وقت سابق . أما باقي الأربعة فهم من زملاء قاتل السفير إندري كارلوف . وقاتل السفير هو الشرطي ميلود الطنطاش .
وهو رجلاً مسلحاً كان قد تمكن من الدخول إلى مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة أثناء إفتتاح معرض صور “روسيا بعيون أتراك” وكان هذا آن ذاك في يوم الإثنين 19 ديسمبر/كانون الأول 2016م . وآن ذاك قام الطنطاش بتقديم نفسه على أساس أنه من بين الشرطة وأطلق النار على السفير الروسي أندريه كارلوف أثناء قيامه بمهمة الحراسة . التي بدلها في الوقت نفسه إلى عملية إطلاق نار تمت خلالها إصابة السفير بتسعة رصاصات من أصل إحدى عشرة .كانت في مسدس الشرطي ميلود . وكان المسدس من نوع شانيك.
ويذكر أيضاً أن تركيا قامت بالكثير منذ قتل أندري كارلوف في أنقرة . ومن بين ما قامت به هو تغير إسم الشارع الذي قتل فيه السفير ليصبح إسمه شارع أندري كارلوف