يمنيون يعتصمون بالسفارة اليمنيه بالقاهرة مطالبون بحقوقهم المسلوبه

 

التاريخ:الإثنين, 9 يناير, 2017   -   الساعة: 9:43 م

 

كتب عمر راجح
اليمن

نفذّ موفدو الجمهورية اليمنية في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الإثنين وقفة احتجاجية للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتوقفة منذ ستة أشهر على التوالي .

وطالب المحتجون الحكومة اليمنية عبر وزاراته المختلفة بتعزيز مستحقات الطلاب الربع الرابع من العام الماضي والاول من العام الحالي .

ورفع الطلاب بياناً عاجلاً إلى الجهات المختصة ينشر ” المشهد اليمني ” نصه :

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:
وقفت رابطة موفدي الجمهورية اليمنية من جهات الابتعاث (الصحة – الجامعات- الداخلية – الدفاع – الثقافة – التعليم العالي- التعليم الفني وغيرها) الدارسين في جمهورية مصر العربية، إزاء الظروف التي يمر بها جميع الموفدين الدارسين في الجامعات والمعاهد المصرية.

وراقبت الرابطة ما أعقب الوقفة الاحتجاجية التي تم تنفيذها يوم الثلاثاء 28 ربيع أول 1438هـ الموافق 27 ديسمبر 2016م، استجابةً لدعوة أطلقتها حينها “رابطة موفدي الجامعات اليمنية في الخارج- مصر”، ولقيت تجاوباً وتفاعلاً من منسوبيها، إضافةً إلى موفدي بقية الجهات الأخرى السالفة الذكر .

إنهُ وبناءً على تعذّر تحقيق أي من المطالب التي اشتمل عليها البيان الصادر عن الرابطة والجهات الاخرى كالصحة بنفس تاريخ الوقفة المشار إليها وبعد تعليق الاعتصام لمدة أسبوع، بناءً على وعد من سعادة السفير بتحقيق كافة المطالب، ونتيجة للاستمرار في تجاهل مطالبنا وعدم التعامل معها بمسؤولية دون إحساس بمعاناة الموفد في بلد الابتعاث؛ فقد قررت رابطة موفدي الجمهورية اليمنية بكل جهاتها تصعيد الاعتصام، وإعلان بدء اعتصام مفتوح في مبنى السفارة ابتداء من هذا اليوم، ويستمر حتى يتم التجاوب مع كافة المطالب المطروحة، ولا سيَّما أنها مطالب حقوقية قانونية أساسية.

إننا ونحن نعلن بدء اعتصامنا المفتوح، نؤكِّد بأنه ما كان لنا أن نتخذ هذه الخطوة إلا مضطرين ومُكرهين؛ فالظروف صعبة والأحوال عصيبة، وقد كان لها مردودها السلبي على أدائنا العلمي، وتسبَّبت بحدوث مشكلات لدى كثير منا، وتزداد ظروفنا سوءا يوما بعد آخر.

إنَّ أهم مطالبنا تتمثَّل بسرعة صرف كافة مستحقاتنا المالية، وإيجاد الحلول الناجعة لكافة المشكلات الموجودة، الجمعية منها والفردية، التي تمَّ عرضها في البيان الصادر بتاريخ 27 ديسمبر 2016م من كل الجهات ونوقشت باستفاضة أثناء اللقاء مع سعادة السفير والتي لا يتسع المجال هنا لذكرها لكثرتها، مرفقين نسخة منها.

نكرِّر توكيد إصرارنا على الاعتصام حتى يتم تنفيذ كافة مطالبنا على أرض الواقع، دون التعامل مع مجرد الوعود؛ آملين أن يكون لدى الجهات المسؤولة إصرار على تنفيذ مطالبنا، وحرص جاد على تلبية حقوقنا، وإحساس بالمعاناة التي نعيشها، واستشعار بمسؤوليتها تجاهنا.
والله الموفِّق والهادي إلى سواء السبيل.

صادر عن رابطة موفدي الجمهورية اليمنية بجميع جهاتها الابتعاثية
جمهورية مصر العربية
الإثنين 10 ربيع آخر 1438ه/ الموافق 9 يناير 20177م.