آخر الأخبار

    مساهل يريد عودة سوريا إلى الجامعة العربية 

    نشرت منذ: 4 أسابيع
    Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInEmail this to someoneDigg thisShare on TumblrFlattr the authorPrint this page

    كتب لزهر دخان 
    طالب عبد القادر مساهل بعودة سورية إلى الجامعة العربية . بدل الغياب الذي سيواصل عرقلة مصالح الشعب السوري . الذي يعاني بدوره من الشتاة والحرب . وكان وزير خارجية الجزائر المكلف بشؤن المغرب العربي والجامعة العربية والإتحاد الإفريقي يتحدث لفضائية روسيا اليوم. التي نشرت في موقعها الرسمي أهم ما جاء في المقابلة . التي كانت في نيو يورك على هامش إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة . وبتاريخ اليوم السبت 24سبتمبر 2017م سجلت RTونشرت عن مساهل قوله
    ( لدينا علاقات تاريخية مع سوريا وندعو لعودتها إلى الجامعة العربية )
    وعندما تحدث مساهل لRt أشار إلى أن الجزائر تقيم علاقات طيبة مع إيران .وهذه العلاقات لا تؤثر في العلاقات الجزائرية العربية .وأضاف وزير الدولة الجزائرية من الكلام ما يراه مناسبا كحل للأزمة العربية القطرية .وقال أن هذه الأزمة يلزمها الحل الموجود داخل مجلس التعاون الخليجي. ووفق الأليات التي يعمل بها . وتحدث مساهل مشجعاً العرب على التعاون من أجل حل جميع المشكلات .
    وفي إشارة إلى الحياد الجزائري في الأزمة الخليجية .أكد مساهل على أن بلاده ليست إلا صديقة الجميع . وهي تقيم علاقات جيدة مع الجميع .
    وحول ليبيا التي زارها مؤخرا ً قال مساهل أن الجزائر ترحب بالحل الأممي الجديد .الذي يُنتظر منه الحل المنشود للأزمة الليبية.
    ولا تزال الجزائر وروسيا في علاقتهما التي وصفها مساهل بالمتميزة . وحول أبرز ما تنتظره الجزائر من الأحداث الهامة المشتركة بينها وبين روسيا .أكد مساهل أن زيارة رئيس وزراء روسيا ستتم قريباً إلى الجزائر . التي تنتظر حكومتاً وشعباً وصول دميتري مدفيديف يوم العاشر من أكتوبر 2017 م. تنفيذاً لزيارته المقررة والتي ستكون إضافة أخرى للنجاحات المشتركة والمميزة بين الجزائر وروسيا.

    SHARES
    Share on FacebookShareTweet on TwitterTweet
    Bottom ad

    مقالات ذات صله

    الرد

    Content bottom ad