البرلمان الألماني يمدد خمسة مهام خارجية للجيش  – الشاهد المصرى
عالميةعاجل

البرلمان الألماني يمدد خمسة مهام خارجية للجيش 

كتب لزهر دخان 
قام البرلمان الألماني بتمديد مدة مهام خدمة الجيش الألماني خارج ألمانيا إلى ثلاثة أشهر إضافية . وطال هذا التمديد ثلاثة مهام للجيش الألماني خارج ألمانيا حاليا . وإبتداء من هذا الثلاثاء12 ديسمبر 2017 م وبهذه الخطوات العسكرية الخارجية الجديدة .يكون قد قرر إنهاء ثلاثة مهام عسكرية في أواخر مارس أذار 2018م.
وحسب ما تناقلته وكالة الأنباء الأناضول. فإن الحديث يدور حول القوات الألمانية. التي تشترك في مهمة عسكرية في الأراضي السورية بقيادة الولايات المتحدة .في إطار ما يقوم به التحالف الدولي في الرقة ،قتالا ضد داعش . حيث تشارك برلين في مهمات إستطلاعية ولوجيستية بـ300 جندي . فضلاً عن الإسهام في عمليات التحالف عبر قيادة وصيانة طائرات الإستطلاع من طراز “تورنادو” وطائرات التزود بالوقود. وكذلك تشارك القوات الألمانية في تدريب قوات الباشمرغا في شمال العراق .
وكانت أصوات 436 نائباً من أصل 678 الحاضرين لصالح تمديد تفويض المهمة. على حد تعبير الأناضول .
بينما كانت القوات التي تشارك في تدريب الباشمركا قد فازت بأصوات 435 نائبا صوتوا لصالح تمديد مهمة الجيش الألماني الخاصة بتدريب قوات “البيشمركة” الكردية في العراق . وتقدر القوات الألمانية في العراق ب 140 جنديا .
وفي البحر الأبيض المتوسط توجد القوات الألمانية إلى جانب قوات حلف الناتو في عملية مكافحة الإرهاب . وتقوم ألمانيا بهذه المهمة بإستخدام سفن وطائرات على متنها 175 من العسكريين. ستكون مهمتهم هم أيضا بعد ثلاثة أشهر منتهية.
وكذلك ستنتهي مهام العسكريين الألمان في مالي . حيث ينشط هناك حوالي ألف جندي . وفي أفغانستان حيث تتواجد هناك قرابة الألف جندي ألماني أيضا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق