السادة الملاك المؤسسين يربحون ترليون دولار في عامنا هذا2017 – الشاهد المصرى
اقتصاد

السادة الملاك المؤسسين يربحون ترليون دولار في عامنا هذا2017

كتب لزهر دخان

للأغنياء في عالمنا عالمهم الخاص. وهو عالم من الأغنى إلى الأغنى . وإستمرار لهذه القاعدة سجلت ثرواتهم إرتفاعا بنسبة أربعة أضعاف مضافة إلى ما أضافوه إلى ثرواتهم في السنة الماضية 2016 م. وكان الجاري الذي سينتهي بعد ثلاث ليالي قد شهد أرباح للأغنياء قدرت بترليون دولار أمريكي.
للمليارديرات كل شيء يشترى بالمال. ولهذا المال مؤشر إسمه مؤشر “بلومبرغ” للمليارديرات . وهو يستخدم في قياس ثروات أغنى 500 شخص في العالم . وكانت أرباحه في 2017 م مرتفعة بنسبة 23% . ويجب أن نصدق أن السادة الملاك المؤسسين قد ربحوا في 2017 م نحو 2.7 مليار دولار بشكل يومي.
فمثلا جيف بيزوس وهو مؤسس الشركة الإلكترونية أمازون . تمكن من إضافة 34.2 مليار دولار إلى ثروته . وكان قد ربح الحصة الأكبر في عامنا هذا بعدما تفوق على بيل غيتس، مؤسس “مايكروسوفت” المعروف بكونه الأغنى عالمياً.
ونشرت مجلة فوربس أخبار أمازون الشركة الإلكترونية .التي تجاوزت عتبة المئة مليار دولار خلال العام الجاري .وكان هذا في نوفمبر تشرين الثاني. وعادت أرباحها إلى الوراء فيما بعد. لتستقر في حدود 98.4 في الوقت الحالي.

وسينهي غيتس العام في المرتبة الثانية بثروة بلغت 89.4 مليار دولار . وسيحل بعده المستثمر الأمريكي الشهير وارن بافت بثروته المقدرة ب: 81.7 مليار دولار.
أما الترليون دولار فقد ثبت وبحلول نهاية تداولات يوم أمس الثلاثاء .أنه أصبح ملك لقائمة تتكون من 500 رجل أعمال ملياردار في العالم . وأصبحت ثروتهم الإجمالية 5.3 ترليون دولار في الجاري كانون الأول ديسمبر . بينما كانت في نفس التاريخ في السنة الماضية تبلغ 4.4 ترليون دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً