جريدة الشاهد المصرى تحاور المطرب الواعد “أحمد وحيد” – الشاهد المصرى
فن وتلفزيون

جريدة الشاهد المصرى تحاور المطرب الواعد “أحمد وحيد”

إعداد وحوار :منيره عبده
عندما يكون هناك إنسانا موهوبا ،ويستخدم هذه الموهبة لتوصيل شئ ما له مضمون ورسالة هادفة ،يحتاج إلي عدة وسائل متنوعة ليلقي رواجا وقبولا،و يصل إلي الناس،ومن بين هؤلاء شابا يحاول أن يصل بفكرته الهادفة لتعليم اللغة الإنجليزية بطريقة بسيطة عن طريق الأغاني ..وفي هذا الحوار سوف نتعرف عن قرب عن أحمد وحيد…

الحوار
………..
من هو أحمد وحيد ؟
اسمى أحمد وحيد رمضان من مدينة منيا القمح محافظة الشرقية خريج المعهد العالى للخدمة الاجتماعية ببنها — 35 عام ، متعدد المواهب شاعر أكتب باللغتين العربية و الإنجليزية و منشد و ملحن و مغنى راب و لاعب جمباز ولاعب رياضة الباركور و لاعب رياضة فريستايل فوتبول أعمل حاليا مدرس لغة إنجليزية و أظهر بالعديد من القنوات الفضائية خاصة قناتى Nile TV International و قناة الهدى Huda TV الإسلامية الدعوية باللغة الإنجليزية – عندى أفكار جديدة فى كتابة الشعر خاصة بالإنجليزية و كتابة القصص بالإنجليزية و أيضا عندى أفكار جديدة فى تدريس اللغة الإنجليزية.

لكل شخص بداية كيف كانت بدايتك ؟
بدايتى كانت على قناة غير معروفة اسمها “الهلال” فى برنامج ” نجوم الأدب ” يقدمه الشاعر أحمد الببلاوى و لكن الشخص الذى ساعدنى على الظهور بشكل أفضل فى الإعلام خاصة القنوات الدينية هو الأستاذ المهندس “محمد رجب” فهو من تبنى موهبتى فله الفضل بعد الله سبحانه و تعالى فى ظهورى فى القنوات الفضائية.

لماذا أهتم أحمد وحيد بفكرة تبسيط اللغة الإنجليزية ؟ وما الهدف؟ ما المعوقات التي صادفتك في تنفيذ أفكارك ؟ ماذا تحتاج لتنفيذ كل أفكارك؟ ما هي أحلامك للعام الجديد 2018
اللغة الإنجليزية أصبحت ضرورة من ضروريات الحياة و بها تستطيع أن تجد الكثير من الوظائف الممتازة فى أماكن ذائعة الصيت و تسطيع بها أن تترك عملا كنت به و تعمل عملا آخر فى وقت قياسى ، فيما يتعلق بفكرة تبسيط اللغة فهذا يرجع إلى معاناتى الشخصية فى تعلمها و على رأس هذه المعاناة نقص الماديات التى كنت احتاجها للدراسة فى أماكن مثل الجامعة الأمريكية و المعهد البريطانى و لكن لم يصيبنى اليأس فقررت أن أعلم نفسى و أثقف نفسى و عملت بمقولة ” الهاوى أفضل من المحترف” فالمحترف لديه الامكانيات و لكن الهاوى لديه الإرادة و كان نقص الماديات هو الدافع الذى حفزنى للابتكار و محاولة مساعدة الطلاب و الأهالى الذين يفتقرون لنطق الكلمات بطريقة صحيحة أو يكرهون اللغة الإنجليزية نتيجة لخبرات سيئة تعرضوا لها سابقا مع مدرسيهم فى مراحل التعليم المختلفة ، بالنسبة لأحلامى أتمنى أن احقق عدة نجاحات فى عدة مجالات فأنا أحب أن أكون عكس المثل الذى يقول ” صاحب السبع صنايع لا يتقن منهم شيئا أو بالعامية المصرية صاحب بالين كداب”

ما أحب الهوايات إليك ؟ أحب الهوايات إلى قلبى هى الكتابة باللغة الإنجليزية عن كل ما هو هادف و خاصة الدفاع عن الإسلام .
من قصائد المطرب أحمد وحيد ..
قصيدة طير يحلق
تأليف / أحمد وحيد رمضان
يُحَقِرونَكَ و يعلمون أنك الأكفأ بينهم
و جُلُ الحقيقةِ أنكَ لا توافق أهواءهم
و لأنك طير يحلق أثار علوه غيظهم
فدعهم لمليكهم مادام الحقد خلقهم
و اجتهد كى تنجح و من ثم تعبر بحرهم
فإن هم رأوا عبورك وأُعْجِبَ بك غيرهم
على صخرة نجاحك تتحطم أحقادهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً