آخر الأخبار

    لأول مرة .. جامعة الأزهر تشارك بمسابقة الموسيقى والغناء والفنون الشعبية بـ «إبداع 6 »

    نشرت منذ: شهرين
    الشاهد

    حنان حسان

     

     

    في إطار استعدادات وزارة الشباب والرياضة لاستقبال مسابقة إبداع في نسختها السادسة  وهي أكبر مسابقة فنية وثقافية تقدم لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية ، والتي بدأت منذ بداية العام الدراسي 2017-2018 ، والتي تقام تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وبالتعاون مع البنك الأهلى المصري ، وبتنفيذ الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية برئاسة د. أمل جمال وكيل وزارة الشباب والرياضة والمنسق العام د. نجوى صلاح مدير عام البرامج الفنية والثقافية عن مشاركة أكثر 136 جامعة ومعهد عالي وأكاديمية حكومية وخاصة بإبداع 6 .

    كما أكدت د. امل جمال وكيل الوزارة على مشاركة طلبة جامعة الأزهر ولأول مرة في مسابقة الغناء الفردي والجماعي والفنون الشعبية ، مشيراً إلى أن جامعة الأزهر قد شاركت بمسابقة إبداع في موسميها الرابع والخامس بعروض مسرحية ومنشدين كما شاركت أيضاً بالدورى الثقافي والمعلوماتي ، وأحرزوا مراكز متقدمة بالمسابقة ، منوهاً على أن المشاركة بمجال الغناء والموسيقى والكورال والفنون الشعبية تُعد طفرة كبيرة بين طلبة الأزهر وتؤكد على حرصهم الشديد في إخراج مواهبهم في شتى المجالات .

    ومن جانبها أشارت نجوى صلاح المنسق العام للمسابقة على أن لجنة تحكيم مسابقة الموسيقى والكورال تضم نخبة من المبدعين في هذا المجال ومنهم المايسترو سليم سحاب  والموسيقار هاني شنودة ، والدكتور عز الدين طه أستاذ التأليف بالمعهد العالي للموسيقى العربية بأكاديمية الفنون .

    يذكر أن مسابقة إبداع في نسختها السادسة يتسابق فيها طلبة وطالبات الجامعات المصرية والأكاديميات  في 23 مجال ثقافي وفني ومنها مجال العروض المسرحية والفنون الشعبية والموسيقى والكورال والفنون التشكيلية ولأول مرة تضم مسابقة الطالب والطالبة المثالية ، ومسابقة الابتكارات والأبحاث العلمية ، بالإضافة إلى مسابقة الشعر والتأليف المسرحي والافلام القصيرة ، والسيناريو والحوار والإنشاد الديني والترانيم المسيحية والتي ستقام في الفترة من 20 يناير وحتى أواخر مارس المقبل . 

    Content bottom ad

    مقالات ذات صله

    الرد

    Bottom ad