آخر الأخبار

    أئمة أوقاف الأقصر تطالب بعودة القوافل الدعوية المتنقلة

    نشرت منذ: 5 أيام
    الشاهد

    الأقصر-أسماء حامد

    طالب عدد من أئمة أوقاف بندر الأقصر بعودة القوافل الدعوية المتنقلة وذلك بعد توقفها بناءً على مذكرة من مفتش عام بالوزارة لكونها مخالفة لتعليمات الوزارة على حد قوله، فيما طالبت جماهير ورواد المساجد بالأقصر عودة القوافل الدعوية حيث انها كانت سببا في إقبال المواطنين على دروس العلم.

    يقول الشيخ موسي الإمام الأزهري، المنسق الإعلامي لإدارة أوقاف بندر الأقصر، إنه نزولا لرغبة الجماهير في استمرار القوافل الدعوية، في الوقت الذي لا يمكن تحقيقه في ظل الروتين القاتل والتعنت الذي يسلكه بعض مفتشي العموم، قرر أئمة إدارة أوقاف بندر الأقصر بقيادة الشيخ محمد زكي يونس، مدير الادارة، إقامة أمسيات دينية يوم السبت من كل أسبوع وهو يوم الراحة الأسبوعية لهم، وذلك بدلا عن القوافل الدعوية.

    وأضاف الأزهري، أنه حرصا منهم على استمرار الدور التنويري متمثلا في الأمسيات الدينية المتنقلة، مؤمنين بأنه من واجبهم تبليغ رسالة الاسلام السمحة مهما كلفهم الأمر، تم وضع جدول للأمسيات الدينية بدءا من السبت المقبل بعد اعتماده من مدير الإدارة.

    يذكر أن، القوافل الدعوية نظمها الشيخ محمد زكي يونس مدير إدارة أوقاف بندر الأقصر، فور استلامه منصبه، في اكتوبر من العام ٢٠١٥، والتي لاقت استحسان الجمهور، واثنى علىها وزير الأوقاف والعديد من قيادات الوزارة، حيث كان لها دور بارز في تنشيط الدعوة بمساجد الأقصر.

    Content bottom ad

    مقالات ذات صله

    الرد

    Bottom ad