آخر الأخبار

    المتحدث الرسمي لحركة وعى : مشروع قانون الباعة الجائلين المقدم لمجلس النواب سيء

    نشرت منذ: 6 أيام
    الشاهد

     حنان حسان

    صرح المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى أن المشروع المقدم لمجلس النواب بخصوص الباعة الجائلين سىء للغاية لكونه يزيد من تفاقم المشكلة فتقنين أوضاع الباعة الجائلين فى الشارع بتراخيص لن يحل المشكلة بل يزيدها تفاقما بشكل قانونى وخاصة ما يترتب على وجود الباعة الجائلين فى الشارع من إذدحام مرورى وغلق للشوارع وزيادة العشوائية والتلوث البيئى .
    وقال المستشار هانى رياض القللى أن النواب عليهم تقديم مشروع قانون يخدم الدولة والمواطن والبائع المتجول ولا يجب ان يصب القانون فى صالح فئة دون باقى الفئات ودون باقى أضلع المثلث .
    وأضاف القللى أن الباعة المتجولين لهم حقوق علينا ولكن لا يجب أن نغفل باقى جوانب المنظومة المواطن والحكومة فلا يمكن إعطاء فئة بعض الحقوق وإنتزاع حقوق أكبر من باقى الشعب , ولهذا لا يجب إنزاع حقوق وإعطائها لأخرين ولكن يجب أن يتم توفير كافة الإمتيازات التى توفر للباعة الجائلين حياة كريمة مثل تحويلهم من باعة جائلين الى باعة لهم أماكن ثابتة فى أسواق ثابتة وتوفير تأمين صحى وإجتماعى لهم بدلا من تقنين أواضعهم على حساب باقى الشعب .
    وأشار القللى أن الحكومة ومجلس النواب يجب أن يعملا فى إتجاه واحد مضمونه إلغاء ما يسمى بالباعة الجائلين وتوفير حياة كريمة لهم .

    Content bottom ad

    مقالات ذات صله

    الرد

    Bottom ad